وقف التنسيق لدخول البضائع الى غزة ليوم واحد الأسبوع المقبل

2018-01-29 00:07:09

أعلنت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة عن قرارها بوقف التنسيق لدخول جميع أنواع البضائع عبر معبر كرم أبو سالم، لمدة يوم واحد الأسبوع القادم.

وتأتي هذه الخطوة التي ستنفذ يوم الثلاثاء 6/2/2018 ولمدة يوم واحد فقط؛ احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في قطاع غزة والتي تزداد تدهورا منذ أشهر.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بغرفة تجارة وصناعة غزة ماهر الطباع، أن هذا القرار هو احدى خطوات القطاع الخاص، مضيفا: "منذ بداية العام تداعت مؤسسات القطاع الخاص لدراسة الاوضاع الاقتصادية الكارثية التي يمر بها قطاع غزة".

وأضاف الطباع في حديث لـ "راية"، أن المؤسسات اتفقت على اتخاذ خطوات منها الاضراب التجاري الشامل الذي جرى تنفيذه قبل أيام، مشيرا الى أن قرار وقف التنسيق لدخول جميع أنواع البضائع لغزة هي إحدى الخطوات التي تهدف الى ايصال رسالة للجميع بأن قطاع غزة في حالة انهيار.

ويشمل قرار القطاع الخاص بمنع التنسيق لإدخال البضائع كافة الأنواع بما فيها المواد الغذائية، ما يعني أن المعبر سيكون في ذلك اليوم "شبه اغلاق".

ولفت الطباع الى أن القطاع الخاص هو صمام الأمان للاقتصاد وهو مشغل لحوالي 65% من العمالة، "وهو وصل الى مرحلة التوقف أو الشلل"، معتبرا أن الاقتصاد توقف تماما في حال توقف القطاع الخاص.