ابو عرار: الميزانية جاءت لتعميق الفجوات

2018-02-15 08:32:03

 قال النائب عن القائمة العربية المشتركة طلب ابو عرار، في خطابه أمام الكنيست الاسرائيلية، إن ميزانية "اسرائيل" جاءت لتعميق الفجوات بين العرب واليهود وليس لسدها.

واضاف: " لم نر في الميزانية ما خصص مثلا لمحاربة العنف في المجتمع العربي حيث ان قرابة 1250 عربيا قتلوا منذ عام 2000 وحتى اليوم، وفِي ميزانية وزارة الزراعة خصصت مئات الملايين من الشواقل للهدم وتهجير العرب، ولتعميق الاستيطان خارج الخط الأخضر، ومن ناحية ثانية هناك أموال خصصت لتعزير الاستيطان اليهودي على أراضي عرب النقب. "

وبين ابو عرار: " لم تخصص ميزانيات لسد الفجوات في التربية والتعليم، كما لم نجد ميزانيات لبناء مدارس، ولتغطية النقص في الغرف التدريسية، وهناك 11 ألف طالب في القرى غير المعترف بها لا يتعلمون بسبب النقص في المدارس او الغرف التدريسية. كما لا توجد اية ميزانية للاعتراف بالقرى غير المعترف بها، او لتحسين الخدمات الصحية والرفاه في القرى غير المعترف بها. ولا توجد ميزانيات مخصصة لتوسعة المناطق الصناعية، او اضافة مناطق صناعية في المناطق العربية من اجل تقليص نسبة البطالة. فالميزانيات الجيدة هي التي تعالج مشاكل عينية، وليس فيها تعتيم وسرية في الأهداف والوجهات".