الجيش المصري يعلن حصيلة جديدة لـعملية سيناء

2018-03-01 07:21:18

أعلنت القوات المصرية، مقتل 13 فردا من العناصر المسلحة خلال تبادل لإطلاق النار في مناطق المداهمات في سيناء، وضبط بحوزتهم أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

وقالت القوات المسلحة في بيانها رقم 13 الصادر اليوم الخميس، تنفيذا لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018، أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر المسلحة بعد توافر معلومات تفيد باستخدامها في إيواء هذه العناصر، كما تم تدمير سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات .

واشار البيان الى أنه تم اكتشاف وتدمير 100 ملجأ، ووكر، ومخزن، من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات والمناطق الجبلية، حيث عثر بداخلها على كميات من الذخائر، ونظارات ميدان، وتليسكوب، وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة المصرية، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر المسلحة.

واكتشفت عناصر الهندسة العسكرية 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة، وقبضت على 86 فردا من العناصر المسلحةوالمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

وأكد الجيش المصري في بيانه، أنه تم ضبط وتدمير والتحفظ على 9 سيارات و18 دراجة نارية دون لوحات معدنية، كما تم اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5650 كغم من المواد المخدرة المعدة للتداول .