القسام: المناورات تضمنت سيناريوهات مختلفة

2018-03-26 13:56:36

قالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة (حماس) إن المناورات التي اجرتها الكتائب أمس الاحد، تضمنت سيناريوهات مختلفة منها: الدفاع عن المناطق الحيوية، والتصدي لعمليات الانزال البحري والجوي، وكذلك عمليات التصدي للأرتال المدرعة، وعمليات الإغارة على القوات المعادية في مناطق التأمين.

وأضافت على لسان الناطق باسمها ابو عبيدة خلال كلمة اليوم الاثنين، أن "المناورات أظهرت مدى الجهوزية والكفاءة القتالية العالية لدى المجاهدين، وسرعة الاستجابة والاستعداد القتالي الكبيرين، ومستوى التنسيق المتقدم بين مختلف الأسلحة والصنوف".

وحذر أبو عبيدة الاحتلال من "الإقدام على ارتكاب أي حماقة بحق شعبناً وأن رد القسام على أي عدوان إسرائيلي سيكون حاضراً وسيدفع الاحتلال ثمنه غالياً".

وقال إن "سياسة الترهيب والحصار والتركيع لن تثني شعبنا عن ممارسة حقه وواجبه في المقاومة بكل أشكالها، ولن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تسلب شعبنا حقوقه أو أن تشطب هويته أو ترسم له مستقبله".

وتابع أن كتائب القسام "على استعداد بأن تكون عونًا وسندًا لكل المخلصين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية في كافة الجبهات الواقعة تحت تهديد الاحتلال الإسرائيلي".