القاهرة:تكريم أمين عام اتحاد عمال فلسطين السابق

2018-04-12 09:17:26

كرم في احتفال أقيم في القاهرة، المناضل والقائد النقابي الأمين السابق للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم، على هامش مؤتمر منظمة العمل العربية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وذلك بمبادرة ودعوة من قبل الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمود أبو الوفا والفريق العمالي المشارك في مؤتمر المنظمة.

حضر الحفل وفود عربية مشاركة على رأسهم المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري ووزير العمل مأمون أبو شهلا، والأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، ورئيس الفريق العمالي في المؤتمر، ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا جمال القادري، وحشد كبير من قادة العمل النقابي والاتحادات العمالية العربية وذلك لدوره الكبير في العمل النقابي وخدمة الطبقة العاملة على المستوى العربي والدولي وتقديراً لجهوده السابقة في قيادة الحركة النقابية الفلسطينية .

وألقيت خلال الحفل العديد من الكلمات التي أشادت بتاريخ ونضال حيدر إبراهيم ودوره الطليعي باعتباره من أهم قادة العمل النقابي في الوطن العربي ، حيث ثمن الجميع مواقف وإسهامات وأطروحات إبراهيم التي صبت دائماً في إطار تكريس العمل العربي العمالي والنقابي المشترك حيث حرص طيلة مسيرته النقابية الطويلة على بناء العلاقات الوطيدة وتجميع كل مكونات العمل النقابي العربي تحت مظلة اتحاد العمال العرب وكذلك إسهاماته الملموسة على صعيد مؤتمرات العمل العربي والدولي .

وقال محمود أبو الوفا أمين عام الاتحاد العام لعمال فلسطين، إن هذا التكريم هو لمناضل نقابي كبير غرس فينا قيم ومبادئ وأخلاقيات العمل النقابي وكرس فينا قيم النضال العمالي المطلبي حيث اعتبر هذا النضال جزء لا يتجزأ من مسيرة النضال الوطني والقومي ، بل هو أساس في أي عمل وطني أو قومي .

وأكد أبو الوفا أن تكريم إبراهيم، هو بمثابة تكريم لجيل من عمالقة العمل النقابي الذين بنوا وأسسوا اتحاد عمال فلسطين حيث تناقلت الراية جيلاً بعد جيل وقيادة بعد قيادة ، مضيفاً بان الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين تمضي بكل ثبات وبكل شجاعة على ذات الأسس التي صاغها حيدر إبراهيم نحو ديمومة وعطاء ونضال وثبات اتحادنا وعلى كافة المستويات .