طائرات حربية تنشر الرعب في "تل أبيب"

2018-04-12 14:20:50

تلقت خطوط الطوارئ لدى شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مئات المكالمات من مواطنين أرعبتهم طائرات حربية حلقت على علو منخفض فوق تل أبيب، في وقت يزداد التوتر على الحدود الشمالية مع سوريا.

وأطلقت المقاتلات الحربية الاسرائيلية نيران مضادة للصواريخ ونفذت مناورات قتالية فوق المدينة، وذلك ضمن تدريب سنوي لسلاح الجو الإسرائيلي، يسبق ما يسمى "احتفال الاستقلال"، ولكن دون الابلاغ مسبقا عنها.

وأصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانا تطمينيا للسكان قالت فيه:" تلقينا العديد من المكالمات من المواطنين القلقلين من الضجة العالية التي خلقتها الطائرات المقاتلة"، وفق ما قالت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأضافت: "نود أن توضح أنهم (الطيارون) يتدربون على العرض الجوي الذي سيجري يوم الاستقلال. لا توجد حالة طوارئ".

طائرة حربية اسرائيلية

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران وسوريا من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، بعد أن هجوم إسرائيل استهدف مطار التيفور العسكري وسط سوريا، موقعا 14 قتيلا.

 وحذرت اسرائيل الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه، الأربعاء، من أنهما يستخفيان عن خريطة العالم، في حال شنت إيران هجوما انتقاميا عليها  انطلاقا من الأراضي السورية.

ورفعت القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية من استعدادها وباتت في حالة من التأهب القصوى تحسبا لأي رد إيراني متحمل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.