مسيرة العودة تدعو لـ "مليونية القدس" في ذكرى النكسة

2018-05-16 12:12:22

دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في الجمعة المقبلة من مسيرات العودة والتي أطلقت عليها "جمعة الوفاء للشهداء والجرحى".

وحثت الهيئة خلال مؤتمر صحفي في مخيم العودة شرق مدينة غزة، اليوم الأربعاء، على المشاركة في فعاليات مسيرة العودة كل يوم وفي أيام الجمعة، وصولا ليوم الخامس من حزيران / يونيو.

وقالت الهيئة إن المحطة القادمة من مسيرة العودة يوم الخامس من حزيران باسم "مليونية القدس"، والذي يوافق ذكرى النكسة والاحتلال الإسرائيلي للضفة والقدس وغزة، داعية جميع الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم للمشاركة فيها.

وأضافت الهيئة أن الولايات المتحدة الأميركية أعطت ما لا تملك من الحق الفلسطيني إلى من لا يستحق، مشيرة الى أن جرائم الاحتلال تستدعي تقديم قادته للمحاكم.

مسيرة العودة

وحيت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، جميع الدول التي رفضت المشاركة في احتفالات نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

كما توجهت الهيئة بالتحية إلى الدول التي قامت بسحب سفرائها من دولة الاحتلال، مؤكدة تصميمها على مسيرة العودة وكسر الحصار حتى استعادة الحقوق.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة أعلنت الاثنين الماضي، استمرار فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية، داعية جماهير شعبنا لمواصلة المسيرات في كل يوم وفي أيام الجمعة.

وفي كلمة ألقاها خالد البطش القيادي في الجهاد الإسلامي، قال: "مسيرات العودة مستمرة"، موضحًا أن "الخامس من حزيران سيكون يوما تاريخيا في هذه المسيرات".