اجتماعات في غزة ورام الله: ما مصير أزمة الرواتب؟

2018-06-07 08:19:09

قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني من قطاع غزة، صلاح أبو ركبة، إن أعضاء المجلس في القطاع يدرسون تقديم استقالة جماعية من المجلس في حال استمرار إجراءات السلطة ضد غزة، من بينها عدم صرف رواتب كاملة الموظفين.

وبين أبو ركبة في حديثه لـ"رايــة"،  أن اجتماعًا سيعقده أعضاء المجلس الوطني، اليوم الخميس، لدراسة عدة خيارات من بينها تقديم الاستقالة.

وقال إن اجتماع اليوم سيكون ممهدًا لاجتماعات مقبلة ستتخذ خلالها عدد من القرارات الحاسمة، في حال عدم التراجع عن خصومات الرواتب. 

وأضاف: الأعضاء ذاهبون باتجاه التصعيد ضد هذه الاجراءات لأنها تقود إلى انفصال غزة.

من جانبه كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول أن الرئيس محمود عباس اصدر تعليماته بعقد اجتماع يضم اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والجهات المعنية في الحكومة من اجل بحث مسالة تسديد فاتورة الرواتب لقطاع غزة.

وقال العالول في تصريحات للإعلام الحكومي، صباح اليوم الخميس، ان الاجتماع المرتقب سيتم تحديده في غضون الـ24 او48 ساعة القادمة من اجل تحديد هذه المسائل بشكل واضح تماما وتنفيذها.

وأضاف العالول ان حركة فتح وخلال اجتماعات اللجنة المركزية تم بحث ملف قطاع غزة وتحديدا المعاناة الانسانية وتم اخذ مجموعة من التوجهات ومنها ضرورة استكمال فاتورة الرواتب في القطاع.