مجدلاني: زيارة الرئيس المرتقبة لفرنسا مهمة

2018-06-07 14:50:26

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس لفرنسا، وكذلك الدور الفرنسي الهام في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وقال مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه برام الله، اليوم الخميس، قنصل فرنسا بيار كوشار، "نثمن دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، وآخرها ما عبرت عنه من مواقف ضد عمليات الاعدام والقتل التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة".

وأضاف ان حكومة الاحتلال كل يوم تفرض وقائع جديدة على الأرض عبر التشريعات والقوانين العنصرية ومحاولات التهجير القسري وابتلاع الاراضي الفلسطينية.

مجدلاني خلال اللقاء

وتابع: "سنضع المجتمع الدولي أمام واقع جديد، ولا نستطيع البقاء دون أية تحركات دولية ودبلوماسية في ظل ما يتعرض له شعبنا من حكومة التطرف والمدعومة من إدارة ترمب".

وقال مجدلاني، لدينا 18 منسقا دوليا لعملية السلام ومنسق الأمين العام للأمم المتحدة سندعوهم جميعا لوضعهم بصورة الأوضاع والتطورات والإجراءات التي ستعلن عنها منظمة التحرير وليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته.

من جانبه، أكد كوشار عمق العلاقات وبقاء الاتصالات السياسية، وكذلك أهمية لقاء الرئيسين الفرنسي والفلسطيني في المستقبل القريب.