سوداني يسرق "Sim" من طائر بولندي.. ويجري مكالمات بـ2300 يورو

2018-06-18 16:40:10

 ​"Kajtek"، طائر اللقلق البولندي، قطع 614 كم في 52 يومًا، وحلّق فوق بولندا وأوكرانيا ورومانيا وتركيا وسوريا ولبنان وفلسطين، ومصر، حتى وصل إلى وجهته في السودان، أكتوبر الماضي، منذ ذلك الحين، لم يعود إلى موطنه، ربما كان مستمتعًا بشمس إفريقيا، لكنه كلف العلماء البولنديين 2300 يورو.

وضع علماء حيوانات في جمعية "أيكولوجيك جروب" البولندية، على ظهر طائر القلق، كارت هاتف "Sim"، لرصد تنقلاته وهجرته في الشرق الأوسط وإفريقيا عبر الـ"جي بي إس"، حيث كان من المفترض أن يعود في فبراير 2018، بعد فترة راحة استمتع بها بالمناخ الإفريقي،  لكن لأسباب غير معلومة، توقفت رحلة الطائر فوق وادي النيل بداية من يوم 26 أبريل الماضي، حيث رصد العلماء من خلال بطاقة الهاتف الملحقة، أن الطائر لا يتحرك منذ هذا اليوم"، وفقا لما قاله أحد العلماء لـ"بولند إن إنجليش".

ومنذ هذا اليوم، انقطعت جميع الإشارات والمعلومات عن الطائر، حتى تلقى العلماء فاتورة مكالمات هاتفية أجريت بالبطاقة التي كانت ملحقة بالطائر، وصلت قيمتها حوالي 2300 يورو.

قال أحد العلماء: "بالتأكيد حصل أحد الأشخاص على الشريحة وفصلها من جهاز التتبع، ووضعها في هاتفه المحمول لإجراء الاتصالات الهاتفية".