القوى والفصائل بغزة تقرر استمرار مسيرات العودة

2018-07-22 13:16:02

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في غزة، استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وكافة اشكال مقاومة الاحتلال ومشاريع التصفية للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان أصدرت القوى عقب اجتماع عقدته، الأحد، في مكتب العلاقات الخارجية حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة.

وثمنت القوى والفصائل الجهود المصرية لإنجاز المصالحة الفلسطينية ووقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

كما ثمنت موافقة حركة حماس علي الورقة المصرية، داعية الاطراف للتجاوب مع الجهود لمصر؛ "لنخرج جميعنا بمعادلة ( رابح –رابح) لكل الاطراف الفلسطينية وذلك من أجل إنجاز المصالحة بأقصى سرعة ممكنة.

ودعت الفصائل للتجاوب مع الجهود المصرية لحماية للمشروع الوطني ومواجهة التحديات التي تواجها القضية الفلسطينية وخاصة ما يسمي بمشروع ترامب " صفقة القرن " وكل المشاريع التصفوية التي تنقص من حقوق شعينا الوطنية وتهدد الوجود الفلسطيني بأكمله.

وشددت على أن العدوان المتكرر على شعبنا وخاصة ذلك الذي يستهدف المسجد الاقصى وقطاع غزة "لن ينل من عزيمتنا"، مؤكدةً أنها ستواصل مقاومة الاحتلال والاستيطان والتهويد.

القوى خلال الاجتماع

وأشارت القوى الوطنية إلى أن مسيرات العودة وكسر الحصار ستستمر كمسيرات شعبية سلمية تعبر عن رفضنا للاحتلال والاصرار علي تحقيق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، وحق شعبنا في العودة الي ديارهم التي شردوا منها عام48.

وطالبت اللجنة، الامم المتحدة وكل مؤسسات حقوق الانسان في العالم ومنظمات التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية، الي الاسراع في ارسال لجان التحقيق في جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبته على هذه الجرائم، واعتبرت ان هذه الجرائم لن تسقط مع مرور الزمن وستدفع دولة الاحتلال ثمنا لهذه الجرائم عاجلا ام اجلا.

ودعت الفصائل والقوى إلى أوسع مشاركة شعبية يوم الجمعة القادم في جمعة " اطفالنا الشهداء " وفي كافة الفعاليات الوطنية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكل اماكن تواجد شعبنا الفلسطيني.

كما دعت لجنة المتابعة الي أوسع حملة للتضامن الدولي ومقاطعة الاحتلال ومعاقبته علي جرائمه المتكررة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

اجتماع الفصائل