جامعة القدس: 7 مليون دولار مجموع المنح والمساعدات الطلابية

2018-07-22 18:28:11

أظهر التقرير السنوي العام الذي أصدرته جامعة القدس أنها وفرت حوالي 7 مليون دولار خلال العام الأكاديمي 2017/2018 على شكل منح ومساعدات مالية لطلبتها.

وبلغ مجموع المنح والمساعدات المباشرة، حسب التقرير، حوالي 5 مليون دولار، إضافة إلى ما يقارب 2 مليون دولار كمنح ومساعدات غير مباشرة من خلال وزارة التربية والتعليم العالي يستفيد منها الطلبة على شكل قروض.

وبين التقرير أن قرابة 5013 طالبا وطالبة، أي ما يعادل 52% من طلبة درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات، قد استفادوا من هذا البرنامج، ليكون بذلك برنامج المنح والمساعدات المالية الذي توفره جامعة القدس الأوسع في فلسطين.

وقال رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، في بيان صحفي، إن الجامعة تعمل باستمرار على توسعة هذا البرنامج وتجنيد الأموال لصالحه من المانحين ومن أصدقاء جامعة القدس في الوطن والخارج، مشيراً إلى أن الجهد المستمر الذي تبذله الجامعة في سبيل توسعة هذا البرنامج ينبع من التزامها المبدئي الذي لطالما تمسكت به والمتمثل بتوفير التعليم الجامعي لكافة الطلبة الذين يحققون الشروط الأكاديمية بمعزل عن القدرة المالية، الأمر الذي تمكنت الجامعة من تنفيذه باستمرار على مدار السنوات الماضية.

وعبّر أبو كشك عن شكره لكافة الأفراد والمؤسسات المانحة التي تساهم كل عام في تعزيز واستدامة هذا البرنامج، الذي يمكن آلاف الطلبة سنويا من إكمال دراستهم في جامعة القدس.