اغلاق مخبز ومسمكة لمخالفتهما شروط السلامة الصحية

2018-08-05 15:58:20

أعلنت الضابطة الجمركية، الأحد، اغلاق مخبزا في جنين، ومسمكة في بيت لحم، لافتقارهما لأدنى شروط السلامة الصحية.

وأفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية في بيان لها، بأنه تم بناءً على شكوى من أحد المواطنين في مدينة جنين تفيد بالعثور على حشرات بالخبز بإحدى مخابز المدينة، على الفور تم تحريك دورية مشتركة مع مفتشي مديرية الصحة للمكان وبعد الفحص والمعاينة من قبل جهات الاختصاص تبين أن المخبز يفتقر لأدنى شروط السلامة الصحية والبيئية المطلوبة.

وأوضحت انه وبقرار من نيابة الجرائم الاقتصادية؛ تم إغلاقه على الفور لتصويب وضعه والتزامه بشروط السلامة الصحية والبيئية اللازمة وتحسين ظروف بيئة العمل لتحقيق الأمن الغذائي والصحي للمواطنين.

وفي بيت لحم، اغلقت الضابطة الجمركية ولجنة السلامة العامة (الصحة، والاقتصاد الوطني، وممثل المحافظة)، وبقرار من نيابة الجرائم الاقتصادية مسمكة تفتقر لأدنى شروط السلامة الصحية.

وافادت العلاقات العامة والاعلام بالضابطة الجمركية، بأنه بناءً على معلومة من مواطن مفادها مسمكة تفتقر لأدنى شروط السلامة الصحية المطلوبة داخل المحافظة، على الفور تم تحريك دورية مشتركة مع جهات الاختصاص للمكان وبعد الفحص والمعاينة تبين أن المسمكة تفتقر لأدنى شروط السلامة الصحية والبيئية المطلوبة وضبط كمية من الاسماك لا تصلح للاستهلاك الآدمي.

اغلاق مسمكة في بيت لحم