انطلاق رحلة بحرية ثالثة من ميناء غزة نحو العالم

2018-08-05 16:17:26

انطلقت مساء الأحد، سفينة "الحرية 3"، من ميناء غزة إلى العالم الخارجي، في رسالة رفض للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وطالبت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار في مؤتمر لها قبيل انطلاق الرحلة البحرية، بالإفراج الفوري عن قبطاني سفينتي الحرية الأولي والثانية الذين اعتقلتهما بحرية الاحتلال الإسرائيلي في عرض البحر أثناء محاولتهما كسر الحصار البحري المفروض على القطاع منذ 12 عاما.

وأكدت الهيئة بأنه آن الأوان لإنهاء الحصار عن قطاع غزة، مبينة أن "الحراك اليوم جاء تضامنًا مع قبطاني سفينتي الحرية الأولى والثانية".

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أعلنت أمس عن انطلاق "سفينة الحرية 3" لكسر الحصار عن قطاع غزة.

سفينة الحرية 2

من جهته، قال المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية إن "الرحلة ستنطلق من غزة نحو العالم؛ لتقول نحن لا نملك إلّا هذا الجهد، ولا نملك إلّا أن نواصل نضالنا الشعبي السلمي؛ حتى كسر الحصار وإنهاء المعاناة ورفع هذا الظلم، لأن غزة تستحق الحياة".

وأدان أبو سلمية اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على سفينة الحرية التي حملت على متنها متضامنين أجانب، مؤكدًا أن ذلك "جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال بحق هؤلاء الأحرار؛ ظنًّا منه أنه قادر على كسر عزيمتنا وارادتنا ورغبة الحياة الموجودة لدينا ولكل أحرار العالم".

وأوضح أن "إسرائيل تعتقد أنه بجرائمها المتواصلة بحق أحرار العالم والنشطاء ستثنينا عن مواصلة الحراك بحرًا وبرًا حتى إنهاء معاناة القطاع، ونقول إن حراكنا وتحرّكنا هو إيمان منّا بحقنا الكامل بالحياة وغزة تستحق الحياة الكريمة".