وفاة إسرائيلي أصيب  بـ "حمى غرب النيل"

2018-08-23 06:50:12

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن مسن اسرائيلي توفي بعد إصابته بـ "حمّى غرب النيل" قبل 3 أسابيع، وهي أوّل حالة وفاة بالمرض منذ انتشاره.

ونقلت التلفزيون الرسمي الإسرائيلي "كان 11"، عن مصادر في وزارة الصحة الإسرائيلية أرقاما صادمة، منها أن 10 أشخاص يموتون سنويًا نتيجة التعرض للسعات بعوض ينقل الحّمى.

وطرأ، العام الجاري، ارتفاع حادّ في عدد المصابين بحمى غرب النيل، إذ أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن إصابة ما لا يقل عن 68 شخصًا بالفيرس، منها 7 في حال صحيّة حرجة، بينما سجّلت 50 إصابة منذ العام 2011.

وكانت وزارة حماية البيئة الإسرائيليّة، قد أعلنت في بيان صدر عنها الخميس الماضي، أنها رصدت عددا من البعوض الحامل للفيروس المسبب لحمّى غرب النيل في مناطق مختلفة من البلاد، ما يثير مخاوف من انتشار الحمّى.

لسعات بعوض

ودعت وزارة حماية البيئة السلطات المحليّة إلى مضاعفة جهودها من أجل تخفيف احتمال تعرّض السكان إلى لسعات البعوض، كما أوصت السكان بالابتعاد عن أماكن تجمّع البعوض، مثل المستنقعات المائيّة، وبرك المياه الراكدة.

ومن بين المناطق التي انتشر فيها البعوض، هي: قيسارية، برديس حنا، كركور، المجلس الإقليمي ألونا، بنيامينا، والمجلس الإقليمي منشي، ماتي يهودا ومزكيرت باتيا.