الفصائل الفلسطينية في لبنان توقع وثيقة الوحدة الوطنية

2018-09-03 19:10:48

وقعت الفصائل الفلسطينية في لبنان اليوم الاثنين وثيقة "الوحدة الوطنية الفلسطينية على الساحة اللبنانية" لحماية الوجود الفلسطيني وعدم التدخل في شؤون لبنان.

ونقل المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيان عنه اشادته لدى استقباله السفير الفلسطيني في بيروت اشرف دبور ووفدا ضم مسؤولي الفصائل الفلسطينية في لبنان بالاتفاق الذي تم التوصل اليه معتبرا انه "الضوء الوحيد في هذا الزمن الأسود".و

وقال بري إن الفلسطينيين اليوم امام صفعة العصر لا صفقة العصر وما اتخذ من قرارات امريكية بدءا بقرار نقل السفارة الى القدس المحتلة وانتهاء بحجب الاموال عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا مسار يهدف لإلغاء حق العودة للفلسطينيين وتصفية القضية.

وجدد التأكيد على ان الرد الاول هو توحيد القوى الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال وكل هذه المؤامرات والمخططات، داعيا جامعة الدول العربية الى عقد اجتماع عاجل لتأمين التمويل للاونروا ودعم الشعب الفلسطيني وصموده ووحدته.

من جانبه اعلن امين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات في تصريح باسم جميع الفصائل الوطنية والقوى الإسلامية بعد لقائه بري الالتزام بالوثيقة التي تهدف الى تعزيز العلاقات "الفلسطينية اللبنانية" و "الفلسطينية الفلسطينية".

واوضح ان الوثيقة تحمل مجموعة عناوين ابرزها "تحييد الساحة عن اي خلافات وعدم التدخل في الشأن الداخلي اللبناني وحماية الوجود الفلسطيني والوقوف على مسافة واحدة من الجميع".

وأعرب عن شكره لبري والمكتب السياسي لحركة امل لما بذلوه من جهود من اجل اعلان وثيقة الوحدة الوطنية على الساحة اللبنانية والدعم المستمر للقضية الفلسطينية.