5 تغييرات في ريال مدريد منذ رحيل زيدان

2018-09-07 18:15:21

بعد 100 يوم على رحيل زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، عن القيادة الفنية للميرنجي، وتولي المدرب جولين لوبيتيجي، نشرت صحيفة "ماركا" 5 أمور تغيرت في الفريق الملكي.

1- ثورة في حراسة المرمى

لم يتم مس مركز حراسة المرمى في ريال مدريد خلال تواجد فترة زين الدين زيدان، فقد رفض ضم دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد، كما أوقف عملية ضم كيبا أريزابالاجا من أتلتيك بيلباو، ليضع ثقته الكاملة في كيلور نافاس.

ومع رحيل زيدان، لم تفوت إدارة النادي الفرصة من أجل التعاقد مع تيبو كورتوا، أفضل حارس في كأس العالم 2018، وبسعر معقول، ليباشر مهام عمله بدءًا من مباراة ليجانيس، ومن المتوقع أن يحافظ على مركزه حتى نهاية الموسم.

تيبو كورتوا انتقل الى ريال مدريد

2- بيل من الدكة للقيادة

ظل النجم الويلزي بعيدًا عن اختيارات زيدان الأساسية في الموسم الماضي خلال مناسبات عديدة، أبرزها نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول، حيث خرج من مقاعد البدلاء ليحرز هدفين.

تحول دور بيل مع لوبيتيجي إلى قائد، حيث اعتبره المدرب خليفة كريستيانو رونالدو، وحتى الآن يقدم مستويات رائعة هي الأفضل خلال 5 سنوات، منذ انضمامه للفريق.

3- عودة المنبوذين

لم يحصل الثنائي داني سيبايوس وماريانو دياز على ثقة زيدان، حيث ظل الأول خلال الموسم الماضي بعيد تمامًا عن المشاركة، بينما الثاني رحل إلى ليون ليتألق في الدوري الفرنسي.

تغيرت الأوضاع تحت قيادة لوبيتيجي، الذي أصبح يعتمد على سيبايوس، كما تعاقد الميرنجي مع ماريانو مجددًا ومن المتوقع أن يشارك في المباريات خلال الفترة المقبلة.

سيبايوس

4- ميركاتو مختلف

لم تكن انتصارات زيدان مبنية على التعاقدات الكبيرة، بل أنه كان ينفق أموالا قليلة على اللاعبين الشباب مثل داني سيبايوس وثيو هرنانديز وماركوس يورنتي.

ولكن ريال مدريد هذا الصيف دفع 145 مليون يورو، بما في ذلك 45 مليون لضم فينيسيوس جونيور فقط.

ويعد ما أنفق في الميركاتو الصيفي أكبر من تعاقدات الفريق في الموسمين الماضيين، وذلك من أجل ضم تيبو كورتوا وألفارو أودريوزولا وماريانو دياز إلى جانب فينيسيوس.

5- بدون كريستيانو

رحل كريستيانو رونالدو هذا الصيف، ليصبح التحدي أمام لوبيتيجي هو إيجاد حل لتعويض النجم الذي سجل 450 هدفًا، بمعدل 50 هدفًا في الموسم الواحد.

ومع انطلاقة الموسم الجديد أصبح اعتماد المدرب الإسباني على الثلاثي بيل وبنزيما وأسينسيو في الهجوم، حيث ساهموا في تسجيل 8 أهداف خلال الأربع مباريات الرسمية حتى الآن.

كورة