القبض على قاتلي الشاب علي عامر في كفر قاسم

2018-09-25 12:00:59

من المزمع أن تقدم النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة اليوم لائحة اتهام ضد شابين (23 و35 عاما) من كفر قاسم بالتورط في جريمة قتل ابن المدينة، علي عامر (30 عاما)، وغيرها من الجرائم.

واقترفت جريمة قتل عامر في انفجار سيارة بوسط البلاد على شارع رقم 40 قرب كفر سابا في تاريخ 01.05.2018.

وكانت الشرطة قد اعتقلت المشتبه بهما وحققت معهما في تورطهما بـ"مراقبة علي عامر لفترة طويلة ومن ثم قتله"، وأحالت ملف الجريمة إلى النيابة العامة تمهيدا لتقديم لائحة اتهام.

وقالت الشرطة إن "المشتبه الأول قام بمراقبة علي عامر خلال يوم قتله في كفر سابا، وعندما رآه في شارع 'هتاعاس' في المدينة، قام بتمرير المعلومات إلى الآخرين الذين قاموا بدورهم بتفعيل القنبلة وتفجير السيارة. ونتيجة للانفجار، قُتل عامر وأصيب آخرون في سيارته وسيارة مجاورة".

وأضافت أنه "بعد تحقيق سري ومعقد، ألقي القبض على المشتبه الأول في يوم 31 تموز 2018، أما المشتبه الثاني فاعتقل بعد شهر من ذلك، وجرى تمديد اعتقالهما عدة مرات".

كما أشارت إلى أنه "خلال أشهر عديدة قبل القيام بقتل علي عامر، حاول المشتبهان، جنبا إلى جنب مع آخرين، بمحاولة قتله، بما في ذلك مراقبته في كفر قاسم وغيرها من الأماكن في البلاد، من خلال استخدام أجهزة تحديد المواقع GPS بعد تثبيتها في سيارته. وأثناء التحقيق جرى رصد صور داخل الهاتف النقال للمشتبه الأول، التي توثقه وهو يحمل أسلحة مختلفة، كما جرى خلال التحقيق جمع بينات تورطه بشبهة حيازة أسلحة مسروقة، بشكل غير قانوني".