منظمة التحرير تشارك بندوة دولية حول "الاسلاموفوبيا"

2018-10-19 14:03:10

شاركت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، في الندوة الدولية التي تعقد في مدينة اسطنبول التركية، بدعوة من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي، بالتعاون مع الجمهورية التركية.

وقال وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة حسام عرفات إن الأهداف الرئيسية من حملة "الاسلاموفوبيا" هي تبرير انتهاكات حقوق الإنسان التي تجري بحق المسلمين في العديد من الأماكن في العالم، إضافة إلى تبرير قيام إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني وتبرير سياساتها العدوانية ومجازرها بحق الفلسطينيين.

منظمة التحرير تشارك بندوة دولية في اسطنبول حول "الاسلاموفوبيا"

وأضاف ان إسرائيل تبرر تحت الشعار المفبرك (الاسلاموفوبيا) جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، سواء في أراضي الـ48 أو الأراضي الفلسطينية، ويتم تهويد المسجد الأقصى وانتهاك حرماته، وسرقة الأراضي من أجل إقامة المستوطنات عليها.

وطالب المجتمعين بأن يتضمن البيان الختامي إدانة واضحة لإسرائيل على دورها في دعم حملة الاسلاموفوبيا، والتأكيد على أن مواجهة "الاسلاموفوبيا" المنتشرة في العالم تتطلب حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة كاملة السيادة وفق القرارات الدولية وعاصمتها القدس.