بينيت يتمسك بحكومة نتنياهو

2018-11-19 12:43:13

قال رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بنيت إنه قرر البقاء في حكومة نتنياهو ومنحه فرصة لمواصلة ما وصفه بـ"نشاطه الأمني" وتبكير الانتخابات.

وقال بينيت في مؤتمر صحفي: "إذا كان نتنياهو جادا في خطابه في التعامل مع القضايا الأمنية، نمنحه الفرصة لذلك، وعليه نزيل كافة مطالبنا وسنبقى في الحكومة".

وتابع: "اعتقد بأنني سأدفع ثمنا سياسيا في الأيام والأشهر القريبة بسبب ذلك، لكنني أفضل أن ينتصر نتنياهو علي سياسيا على أن ينتصر إسماعيل هنية علينا أمنياً".

وأكد بينيت دعمه لنتنياهو في مهامه بكل ما يتعلق بالوضع في قطاع غزة.

وردا على تصريحات نتنياهو بأن الأوضاع الأمنية حساسة ويحظر إسقاط حكومة اليمين أو خلط السياسة بالأمن، قال بينيت: "الوضع الأمني اليوم لا يختلف كثيرا عن الوضع قبل أشهر، عندما توجه رئيس الحكومة نحو إسقاط حكومته لأسباب سياسية".

وتابع: "نحن على استعداد لتجربة الحكومة ونرى إذا كانت مستعدة للدفع نحو المسار الصحيح، وعليه نحول الكرة إلى ملعب نتنياهو، فالانقلاب الأمني سيكون قبالة الامتحانات في الأسابيع المقبلة، وسنرى إذا ما كانت الحكومة ستمتنع عن التردد في مواجهة حماس والفلسطينيين، فالامتحان سيكون من خلال الأعمال وليس التصريحات".

وأضاف: "عندما تريد إسرائيل الانتصار سنعود لننتصر، يمكن تغيير مسار السفينة، لقد خضنا معترك السياسية لنطرح البدائل، واستبدال التردد بالقوة، والتعب بالمبادرة".