توقيع اتفاقية بين كل من مؤسسة نمو للحلول التطويرية وشبكة ريادة الأعمال في المملكة المتحدة

2018-11-21 14:14:45

على هامش ختام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في فلسطين لعام 2018  تم توقيع اتفاقية بين كل من مؤسسة نمو للحلول التطويرية – شبكة ريادة الأعمال في فلسطين- و شبكة ريادة الأعمال في المملكة المتحدة.

اذ تلتزم كلا الشبكتين، المنظمتين للأسبوع العالمي في كلا الدولتين، ببناء التعاون بين منظمتيها مع توسيع نطاق الهدف من الفرص و الوصول إلى الشركات الناشئة ومجتمعات ريادة الأعمال.

و تهدف الاتفاقية على أن يعمل الطرفان على المبادرات الثنائية في السعي المشترك لزيادة الربط بين الأنظمة البيئية الخاصة بكل منهما. و بناء على أجندة النظام البييئي لشبكة ريادة الأعمال، فان سيعمل كل من شبكة ريادة الأعمال في المملكة المتحدة و شبكة ريادة الأعمال في فلسطين على دفع الابتكار و تعزيز التعاون للوصول إلى تأثيرات ايجابية على النظم البيئية في كلا المجتمعين.

و أهم ما تنص عليه الاتفاقية ما يلي:

أولا، توسيع نطاق العمل بين المؤسسات و ذلك باحتضان خبراء للعمل مع الشركات الناشئة الفلسطينية. بالاضافة الى ذلك، تهدف الاتفاقية الى العمل على ارسال الشركات الناشئة الفلسطينية الى لندن و مدن أخرى و تشبيكهم مع المستثمرين في تلك الدول لتوسيع فرص استثماراتهم. و أخيرا، وجود شراكات للعمل على تعزيز علاقات الشراكة بين المؤسسات المشاركة في الأسبوع العالمي للريادة في فلسطين و المؤسسات البريطانية المشاركة في الأسبوع العالمي في انجلترا.