مرشحان يتنافسان عن التجمع الوطني الديمقراطي في انتخابات الكنيست

2019-01-08 10:56:01

يعتزم الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، إمطانس شحادة، والنائب جمعة الزبارقة، الترشح للمكان الأول في لائحة مرشحي حزب التجمع الوطني الديمقراطي، لانتخابات الكنيست القادمة المقرر اجراؤها بداية شباط القادم.

ويذكر ان  النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، الزبارقة،شغل منصب نائب في الكنيست، قبل قرابة عام ونصف.

وقال الزبارقة: "لقد حملنا في هذه الفترة الوجيزة التي شغلنها في الكنيست العشرين، هموم ومطالب الناس بصدق وإخلاص، وعملنا بتفان على طرح قضايا منسية بالتوازي مع حفاظنا على خطابنا الوطني الرصين".

وأضاف أن "بوصلتنا في العمل السياسي، الفكر العروبي الديمقراطي، وقد جمعنا بين القومي واليومي بعنفوان وشموخ على مدار أكثر من عقدين، وكان لي الشرف وما زال، أن أخدم أهلي وبلدي وخاصة أهلي المكلومين في النقب".

وختم الزبارقة بالقول: "يحدوني الأمل بالحصول على ثقة المؤتمر لإكمال ما شرعت به خلال الفترة القصيرة بالكنيست، ولأستمر في تمثيل حزبي ومجتمعي وشعبي بكل أمانة".

ويعقد التجمع مؤتمرا استثنائيا لانتخاب قائمة مرشحيه في الثاني من شباط  للانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد إقراره رسميا في جلسة اللجنة المركزية للتجمع، يوم السبت الماضي.

ويتنافس على المكان الأول، الأمين العام للتجمع، د. إمطانس شحادة، وعضو اللجنة المركزية للتجمع، المحاضر ومدرب التنمية البشرية أشرف قرطام؛ فيما تتنافس على المكان الثاني، على ما يبدو، كل من النائبة وعضو المكتب السياسي، نيفين أبو رحمون، وعضو اللجنة المركزية دعاء حوش- طاطور، ولربما، أيضا، المرشحة عن المقعد السادس سابقًا، وعضو المكتب السياسي، هبة يزبك.

وسينتخب التجمع المرشحين الخمسة الأوائل في القائمة خلال المؤتمر الاستثنائي، وأعلن أن الموعد الأخير لتقديم الترشيحات يوم السبت الموافق 26.1.2019 الساعة 16:00، حيث تقدم الترشيحات بشكل شخصي في المقر المركزي للحزب في الناصرة.