جماهير غفيرة تشيّع جثمان الطالبة آية مصاروة في باقة الغربية

2019-01-23 09:04:35

شيعت جماهير غفيرة من مدينة باقة الغربية وخارجها، صباح اليوم الأربعاء، جثمان الطالبة آية سعيد مصاروة إلى مثواه الأخير، وسط أجواء ملؤها الحزن والألم الشديدين.

ووفقا لموقع عرب 48، انطلق موكب الجنازة من منزل عائلة المرحومة الكائن في شارع الرازي بالقرب من مدرسة القاسمي الأهلية، مرورا بالشارع الرئيسي ووصولا إلى مسجد الصراط حيث أقيمت صلاة الجنازة من ثم ووري جثمانها الثرى في المقبرة المجاورة.

وتحدث والد المغدورة أمام وسائل الإعلام خلال سير الجنازة، بالقول "سأكمل مشوار آية بنشر الحب والسلام، ابنتي كانت ملاك وهذه الجنازة تشهد على ذلك، مطلبي أن نكون إنسانيين، ألا ننظر للإنسان حسب عرقه وجنسيته، وبالأخير رسالة حب مني ومن آية لكل من وقف إلى جانبنا في هذا المصاب الجلل".

وكان جثمان الطالبة قد وصل إلى البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك بعدما استقبلته العائلة في مطار اللد، ليمر الموكب الذي نقل الجثمان من مدرسة القاسمي الأهلية، حيث أجريت لها مراسيم وداعية، قبل الجنازة، قبل أن يصل إلى منزل عائلتها لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها.

وصباح اليوم، وصل جثمان المغدورة آية مصاروة إلى البلاد، حيث حطت الطائرة التي كانت تقل الجثمان عند الساعة السابعة من صباح اليوم في مطار اللد، قادمة من أستراليا في رحلة استغرقت 24 ساعة.

واستقبل جثمان آية الذي أحضره من أستراليا والدها رجل الأعمال سعيد البيطار مصاروة، في المطار وفد عن العائلة وبلدية باقة الغربية هم: علي كتانة، وجميل مصاروة، وعمر مصاروة، وبكر مصاروة، ورئيس البلدية مرسي أبو مخ، والمتحدث باسم البلدية، الطيب غنايم.