كهرباء القدس تعقد ورشة توعوية لربات البيوت حول ترشيد الكهرباء والسلامة

2019-02-09 11:27:19

عقدت شركة كهرباء محافظة القدس ورشة عمل توعوية لمجموعة من ربات المنازل في نادي جبع شمال مدينة القدس، حول أساليب ترشيد استهلاك الكهرباء بما فيها كيفية تخفيض الفاتورة الشهرية للكهرباء في المنزل، إضافة إلى أسباب انقطاع الكهرباء والاجراءات التي يجب اتباعها، والسلامة العامة من الحوادث الكهربائية.

واستحضرت م. روزان خلال الورشة أمثلة واقعية حول طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في الأجهزة الكهربائية المنزلية المختلفة كمصابيح الإنارة من خلال شراء المصابيح الموفرة للطاقة، بالإضافة إلى الغسالة والثلاجة والمكيف وفرن الكهرباء وسخانات الماء وغيرها من الأجهزة الأخرى.

 وبينت م. روزان حسون من شركة كهرباء القدس أن هذه الورشة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة وحرصها على تقديم برامج وورشات عمل توعوية وإرشادية لتثقيف المجتمع من مؤسسات، وأفراد، وطلبة المدارس فيما يتعلق بترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب.

بدورهنَّ ثمنت المشاركات دور شركة كهرباء القدس في نشر وتعزيز ثقافة ترشيد الكهرباء والتقيد بتعليمات السلامة العامة بما يعود بالفائدة على المواطنين.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش أمام المشاركات حول المواضيع التي تمت مناقشتها، حيث أكدن على أهمية عقد مثل هذه الورشات التوعوية، بما يسهم في تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية على حدٍ سواء، كما تم توزيع نشرات إرشادية على كافة المشاركات في الورشة.