بالصور.. ضبط مختبر يستخدم لتحضير مادة "الجي جي" المخدرة

2019-03-24 10:16:16

ضبطت شرطة محافظة طولكرم اليوم الاحد، مختبرا يستخدم لتحضير مادة (ال جي جي) المخدرة، وقبضت على 3 أشخاص في عزبة شوفه جنوب طولكرم.

وذكر الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، انه وبناء على معلومات توفرت لدى فرع مكافحة المخدرات بشرطة طولكرم بوجود مختبر لتصنيع المواد المخدرة داخل منزل ببلدة عزبة شوفه بطولكرم،  على الفور تحركت قوة من إدارة مكافحة المخدرات وبمساندة الشرطة الخاصة والشرطة النسائية.

وعند وصولها تم القبض على 3 أشخاص وعثر على مختبر لصناعة المواد المخدرة (ال جي جي) بداخل المنزل، وعثر على مواد ومركبات كيميائية تدخل في تصنيع المواد المخدرة، كما تم ضبط زجاجات من مادة ( chlorine) وهي مادة ممنوعه وغير مرخص بها من قبل وزارة الصحة الفلسطينية ويتم احضارها بطريقه غير مشروعة.

مواد المختبر

وتعتبر تلك المادة من المواد الأساسية التي تنتج الطاقة، كما تم ضبط املاح يتم استخدامها من اجل اخراج مادة هيدروكيد الصوديوم و يتم خلطها مع مواد كيميائية اخرى، وعند دمج تلك المواد ينتج عنها تصنيع المادة المخدرة المعروفة باسم (الجي جي).

وأضاف ارزيقات انه تم تفكيك المختبر والتحفظ على محتويات وضبطها والقبض على الاشخاص الثلاثة وإحضارهم مع المضبوطات إلى مديرية شرطة طولكرم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصولا .

يذكر ان مادة ال جي جي هي مادة سائلة يتم تداولها مؤخرا في السوق الفلسطيني عن طريق الشرب والبعض يقوم بخلطها بقوالب الشكولاتة وأكلها، وهي نفسها مادة الميتامفيتامين ( منشط من مجموعة الامفيتامينات) وهو عقار منبه ومسبب للإدمان بشدة والذي يتم تناوله بعدة طرق (الفم والشم والحقن) وهو خطير مهما كانت طريقة تناوله، وقد يسبب مشاكل قلبيه وفقدان الذاكرة واضطرابات نفسيه شديدة.

شرطة طولكرم تضبط مختبر يستخدم لتحضير مادة (الجي جي) المخدره