رئيس فنزويلا يتهم ترامب بسرقة 5 مليارات

2019-03-24 11:12:47

اتهم الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، نظيره الأميركي، دونالد ترامب بسرقة خمسة مليارات دولار من بلاده كانت مخصصة لشراء الأدوية.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها مادورو،خلال مشاركته بإحدى الفعاليات المتعلقة بإعادة تشغيل برنامج لتطوير صناعة الأدوية في البلاد موضحا أن هذه الاموال من المفترض ان تصل الى شبكة المستشفيات الخاصة و الصيدليات وشبكة الاسعاف في البلاد.

وقال مادورو" إن هذا الإجراء يعتبر واحدا من أكثر الإجراءات جنائية لحرمان الناس من الأدوية". ولفت إلى أن بلاده تتعاون مع روسيا، والصين، وإيران، والهند، وبيلاروسيا، وتركيا من أجل توفير العلاج من خلال منظمة الصحة العالمية.

وشدد على أن حكومته تبذل جهودً كبيرا لتلبية  الخدمات الصحية للمواطنين وتوفيرها  بدون مقابل من جهة، وللتصدي للاعتداءات التي تمارسها إدارة ترامب ضد بلاده من جهة أخرى.

واضاف الرئيس الفنزويلي قائلا: "دونالد ترامب، أنت مسؤول عن واحدة من أكثر الإجراءات الجنائية ضد أحد شعوب العالم، وقولك أنك مستعد لتقديم المساعدات الإنسانية، نفاق."

وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تصاعدت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 يناير/كانون الثاني، رئيسا مؤقتا للبلاد.