سولار ودفعات مالية- أبرز تفاصيل تفاهمات التهدئة بغزة

2019-03-29 17:38:33

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجمعة، عن نتائج اللقاءات مع الوفد الأمني المصري خلال الأيام الماضية، فيما يتعلق بتفاهمات التهدئة في غزة.

وقال رئيس الهيئة خالد البطش في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اللقاء مع الوفد الأمني المصري: "نعبر عن شكرنا وترحيبنا بالدور المصري الكبير المبذول من الوفد الأمني المصري، للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني كله، والمحاصر بغزة على وجه الخصوص وصولا لكسر الحصار".

وكشف البطش أن: "وزير الخارجية القطري أكد لهنية خلال الاتصال الهاتفي اليوم استمرار تزويد غزة بالسولار حتى نهاية العام الجاري واستمرار ارسال دفعات مالية".

وأضاف:" استمعنا لجهود الوفد الأمني المصري في التخفيف عن شعبنا في الضفة والقدس، وعن الأسرى جراء السياسات الهمجية التي يقوم وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان".

اجتماعات الوفد المصري والفصائل بغزة

ودعا البطش إلى المشاركة الفاعلة غدا في "مليونية الأرض وكسر الحصار" باعتبارها يوما وطنيا بامتياز تخليدا لذكرى شهداء يوم الارض.

وتابع البطش: "ليكن يوم غد يوما سلميا"، داعيا الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده إلى المشاركة في هذا اليوم وإلى الوقوف صفا واحدا ضد مشاريع التصفية والتطبيع ومن أجل كسر الحصار عن غزة.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية: "نؤكد لشعبنا أننا قدمنا للوفد الامني المصري رزمة مطالب لكسر الحصار وهذا حق وليس منة من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الحية: "استمعنا من الوفد الأمني المصري إلى جملة هامة من مطالبنا وهي ايجابية"، مضيفا أن "الاحتلال تحت الاختبار لتنفيذ هذه المطالب العادلة لشعبنا الفلسطيني".