"الناشر" تفوز بجائزة أفضل تصميم لجناح فلسطين في "اكسبو2020" - دبي

2019-04-07 09:37:12

أعلنت وزيرة الاقتصاد الوطني السيدة عبير عودة، يوم الخميس 4 نيسان الجاري‏، فوز شركة الناشر بالمركز الأول لأفضل تصميم لجناح دولة فلسطين في إكسبو 2020 دبي، وذلك بعد دراسة العديد من التصاميم المقدمة للمسابقة المحلية والدولية، التي أعلن عنها في كانون ثاني 2019، من قبل لجنة التحكيم المكونة من ممثلي الوزارات المعنية وعدد من أساتذة الهندسة في الجامعات الفلسطينية وخبراء الهندسة المعمارية.

وأشارت السيدة عودة الى أهمية المعرض، وأن جناح فلسطين، الذي سيقام على أرض مساحتها مساحة 1,250 متر مربع بين جناحي الامارات والسعودية، لا بد أن يكون نقطة جذب هامة للزوار. وقالت: "يركز المفهوم التعبيري لجناح دولة فلسطين على مدينة القدس بهويتها الفلسطينية وبوصفها مهد للأديان للعالم أجمع، وعبر رؤية مستقبلية واعدة باعتبار التصميم جسرا بين الأزمنة، يعبر عن الحضارة الفلسطينية من خلال امتزاج ماضيها وحاضرها ومستقبلها".

من جانبه، قال سعد عبد الهادي مدير شركة الناشر، في كلمته خلال الحفل بعد إعلان فوز شركته: "لقد نظرنا إلى المشروع باعتباره تحديًا كبيرًا، كما رأيناه فرصة لا تفوّت، فمعرض اكسبو2020 ليس ككل المعارض، حيث يصل جمهوره إلى عشرات الملايين من شتّى أرجاء المعمورة".

وأكد عبد الهادي على أن رحلة الزائر للمعرض ستكون فلسطينية عريقة بأحدث الأدوات، تستخدم التكنولوجيا الحديثة، وتمزج الإبداع بالحواس التي تبدأ باللمس والشم والنظر والتذوق لتصل بالنهاية الى حاسة الادراك، حيث تتكامل الحواس ويتمكن الزائر من التواصل مع فلسطين، الأرض والانسان، بواسطة أحدث الأساليب التكنولوجية باستخدام التواصل المرئي وتقنيات الواقع الافتراضي والمعزّز.

وقد توجه عبد الهادي بجزيل الشكر الى القائمين على المعرض، وزارة الاقتصاد الوطني ممثلة بمعالي الوزيرة السيدة عبير عوده، وعطوفة وكيل الوزارة السيد هيثم الوحيدي، والمديرة  العامة للتجارة السيدة منال دسوقي، كما تقدم بالشكر الى السيد أحمد الفرا، ممثل اليونيدو – برنامج ابداع فلسطين، والسيد ثائر حمايل، ممثل بنك فلسطين، كما توجه بجزيل الشكر الى لجنة الحكم واللجنة الاستشارية للمشروع.

كما توجّه بالشكر الى فريق عمل الناشر الذي عمل بجهد وابداع كبيرين، بقيادة المهندس عبد الحميد رمضان والأستاذ بسيم ميالة بالتشاور مع الدكتور المهندس رمزي حسن والمهندس هاني أبو غزالة.

يذكر أن شركة الناشر تأسست في العام 1990، لتعمل في مجال تكنولوجيا النشر والتصميم الفني، ثم تطور عملها لمجال الاتصال والتواصل، وقد عملت في مجال المعارض تصميما وتنفيذا منذ أكثر من 20 عاما، فقد صممت ونفّذت العديد من المعارض المتميّزة في فلسطين والأردن، وفي الخليج العربي في دبي وأبو ظبي والدوحة، وفي أوروبا في فيرونا ولندن.