300 أسير.. دفعة جديدة تلتحق بالإضراب غدا

2019-04-13 09:10:58

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن "معركة الكرامة 2" ما زالت مستمرة في يومها السادس، كما وتستعد دفعة جديدة من الأسرى من عدة سجون لا يقل عددها عن 300 أسير للالتحاق بالإضراب غدا الأحد في حال لم يتم التوصل لحلول ترضى الأسرى.

واشار المركز في بيان له الى انه لا يزال 400 أسير مستمرون في الاضراب المفتوح عن الطعام من مختلف السجون لليوم السادس على التوالي.

واضاف المركز: ان ادارة السجون تشدد إجراءات العزل على الأسير مروان البرغوثي بمنعه من الزيارة بشكل كامل، وعدم السماح له بلقاء محاميه، بحجة انه يحرض على استمرار الإضراب عن الطعام والتصدي لإدارة السجون.

واوضح البيان انه لا صحة للأنباء التي تم الترويج لها مساء أمس على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول وصول الأسرى لاتفاق مع الاحتلال لوقف الإضراب وأن بنوده ستعلن يوم غدا.

وتابع المركز: رغم استمرار الإضراب لليوم السادس على التوالي، إلا أن الحوارات لا تزال مستمرة، وبرعاية من الوسيط المصري، وبالأمس الجمعة كان هناك لقاء لكن ما قدمه الاحتلال لم يرتقى إلى الحد الذي يستجيب لمطالب الأسرى، وتم التأجيل ليوم غد للاستماع لرد الاحتلال النهائي على المطالب التي لا تزال عالقة.

واكد المركز  بأن الإضراب النوعي عن الطعام والماء معا لم يبدأ بعد.