شهيد واصابات جراء قصف اسرائيلي عنيف على قطاع غزة

2019-05-04 10:08:17

استشهد مواطن وأصيب عدد آخر في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، ردا على اطلاق رشقات صاروخية من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد المواطن عماد محمد نصير (22 عاما) جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لشمال قطاع غزة، كما أكدت اصابة 4 مواطنين بجراح مختلفة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال استهدفت أراض زراعية مجاورة لمنازل المواطنين في بيت حانون بثلاثة صواريخ استطلاع، وبقذيفة مدفعية، مما أدى الى اصابة استشهاد الشاب نصير واصابة 4 مواطنين على الأقل.

وجدد جيش الاحتلال قصف هدف في بلدة بيت لاهيا، مما أدى الى اصابة 2 من المواطنين بجراح مختلفة جرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف المراسل، أن مقاتلات حربية استهدفت عدة مواقع للمقاومة في بيت لاهيا وبيت حانون وخانيونس ورفح والمحافظة الوسطى، كما قصف أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على أراض زراعية ومراصد تتبع للمقاومة شرق خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

ومن المواقع التي قُصفت "موقع مهاجر التابع لسرايا القدس غرب رفح، وموقع حطين التابع لسرايا القدس غرب خانيونس، وموقع للمقاومة غرب نتساريم وآخر قرب جامعة الاسراء بمدينة غزة، ونقطة رصد للمقاومة شرق غزة، وموقع حطين التابع لسرايا القدس شمال القطاع".

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "في هذا الوقت، بدأ الجيش بمهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، حتى الآن تعرضت أكثر من 10 أهداف لهجمات الدبابات والطائرات".

واطلقت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم، رشقات مكثفة على المستوطنات المحاذية للقطاع، فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن سلاح الجو يقصف أهدافا في قطاع غزة.