3 قتلى اسرائيليين و115 مصابا جراء اطلاق الصواريخ من غزة

2019-05-05 16:49:52

ذكرت وسائل اعلام عبرية، أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا وأصيب 115 آخرين بينهم 3 في حالة الخطر الشديد نتيجة قصف المقاومة الفلسطينية لمستوطنات غلاف غزة.

وقالت مصادر عبرية، إن إسرائيليين قتلا وأصيب آخرون، ظهر اليوم الاحد، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخها على المدن والبلدات المحاذية للقطاع.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية مقتل 2 من جرحى إطلاق الصواريخ في جنوب إسرائيل.

ولاحقا، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل مستوطنة بفعل صاروخ مضاد للدروع اطلق على سيارتها عند غلاف غزة.

وفي التفاصيل، ذكرت القناة 13 العبرية، إن 4 مستوطنين أصيبوا جراء سقوط صاروخ على مصنع في مدينة عسقلان بينها إصابتان خطيرة و 2 متوسطة.

وأكد موقع مفزاك، لايف العبري إصابة 2 من جنود الجيش الإسرائيلي بجروح من شظايا صاروخ أطلق من جنوب قطاع غزة باتجاه مجلس إشكول.

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة اسرائيلي بجراح خطيرة جدا (موت سريري) جراء سقوط صاروخ على سيارة في سديروت.

وأصاب أحد الصواريخ مصنعًا في أشكلون، ما أدى إلى إصابة 3 إسرائيليين بجراح، اثنان منهما بجراح خطيرة، بينما عثر الجيش الإسرائيلي على بقايا صاروخ في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، كما وردت أنباء أوليّة عن سقوط صاروخ على سيارة في إحدى المفارق قرب بئر السبع.

وعثرت أجهزة الأمن الإسرائيليّة، اليوم، الأحد، على صاروخ أصاب بيتًا في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون"، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق 180 صاروخًا من قطاع غزّة خلال الليلة الماضية، و430 صاروخًا منذ صباح أمس، السّبت.

كما أعلن جيش الاحتلال أنه قصف 60 هدفًا في غزّة الليلة الماضية، و200 هدف منذ صباح السبت.

بدورها أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة مسؤوليتها عن قصف مدينتي بئر السبع وعسقلان بعشرات الصواريخ ردا على قصف البيوت الآمنة.

يذكر أن رشقات صاروخية عديدة أطلقت من قطاع غزة ظهر اليوم نحو مستوطنات غلاف غزة ومدن جنوب البلاد.