الفصائل تنقل رسالة إلى الوسطاء وتمهل الاحتلال اسبوعا

2019-05-08 06:25:51

نقلت صحيفة الاخبار اللبنانية عن مصدر في "غرفة عمليات المقاومة المشتركة" قوله إن فصائل المقاومة أمهلت الوسطاء اسبوعا لاتمام جزء اساسي من تفاهمات التهدئة في قطاع غزة.

وبحسب مصدر الصحيفة فانه " على رغم حالة الهدوء التي يعيشها قطاع غزة منذ فجر أول من أمس بعد إعلان التوصل إلى تهدئة، لا تزال المقاومة تعيش حالة استنفار قصوى مع استمرار الاحتياطات على جميع الأصعدة خشية غدر إسرائيلي وعودة التصعيد".

كما تؤكد المصدر "وجود معطيات بعدم رغبة الاحتلال في تنفيذ ما اتفق عليه"، ولهذا أمهلت الفصائل الاحتلال أسبوعا لتنفيذ بعض البنود الأساسية من التفاهمات".

وبالتوازي مع التصريحات الإسرائيلية المتكررة بأن الجولة القتالية لم تنتهِ، إضافة إلى استمرار تعزيزات جيش الاحتلال على حدود القطاع، تواصل المقاومة استعداداتها لاحتمال استئناف المواجهة.

المصدر نبّه إلى أنه «رغم تقديرات المقاومة أنه لا نية جدية لدى رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بالذهاب إلى مواجهة واسعة حاليا أو في الوقت القريب، اتخذت قيادة المقاومة تدابير أمنية مكثفة خشية الغدر واستهداف قيادات كبيرة بهدف ترميم العدو صورته أمام مجتمعه بعد الضربات الموجعة التي تلقاها في المواجهة الأخيرة».

وعلى خط مواز، كشف المصدر عن "تحذيرات أوصلتها المقاومة إلى الوسطاء من تنكّر الاحتلال لتنفيذ ما اتفق عليه خلال الأسبوع الجاري، وإلا فالأمور ذاهبة إلى التصعيد".

وأضاف المصدر: الموجة ستكون أكبر وأشد قسوة، فيما سيكون الرد على سياسة الاغتيالات مغايراً إلى حدّ ضربات كبيرة على منطقة الوسط، وخاصة مدينة تل أبيب، بالإضافة إلى استخدام أدوات عسكرية أخرى دون إيضاح ماهيتها.