رد فلسطيني يتزامن مع عقد مؤتمر البحرين

2019-05-27 16:30:10

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرعزام الأحمد، اليوم الاثنين، عن عزم القيادة عقد مؤتمر مواز لورشة العمل الاقتصادية الأميركية المقررة في البحرين في حزيران المقبل.

وقال الأحمد للاذاعة الرسمية إن القرار بعقد المؤتمر اتخذ في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة امس.

وأضاف: ان المؤتمر الفلسطيني سيعقد في نفس توقيت الورشة الأميركية أو ربما قبل ذلك، مشيراً إلى أن القيادة بدأت اتصالاتها لدعوة القوى والأحزاب العربية لحضور المؤتمر.

وتابع: إن عقد المؤتمر الموازي لن يمنع تواصل الاتصالات مع الدول العربية لمنع عقد المؤتمر المنوي عقده في المنامة تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

وأعلنت عدة دول عربية، أبرزها السعودية والإمارات، مشاركتها في ورشة العمل، فيما أعلن الفلسطينيون مقاطعتهم لها باعتبارها إحدى خطوات تنفيذ الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا باسم صفقة القرن.

واعتبر الأحمد أن مشاركة دول عربية في الورشة الأميركية خروج عن مبادرة السلام العربية، منتقدا أي تبرير عربي للمشاركة في تلك الورشة التي تهدف إلى تصفية القضية.

وأشار الأحمد إلى أن الرئيس محمود عباس سيطرح في كلمة له خلال مشاركته في القمتين العربية والإسلامية المقررتين نهاية الشهر الجاري في السعودية الموقف الفلسطيني الشامل والموحد برفض الورشة الأميركية ورفض المشاركة فيها تحت أي ظرف.