الزهار يهاجم صفقة القرن والخليج ويتمسك بتصريحاته المثيرة

2019-06-23 08:57:51

خاص- راية: حاوره عامر أبو شباب

اعتبر القيادي البارز في حركة حماس د. محمود الزهار أن صفقة القرن هي حل المشكلة الاسرائيلية بعد 100 سنة من وعد بلفور، من خلال تهيئة المنطقة لقبول اسرائيل كجسم طبيعي، والاعتراف به والتعامل معه في كافة المجالات.

وشدد الزهار خلال حديث خاص مع "رايـــة" أن فرص نجاح صفقة القرن ضعيفة، لأن كل اجراءات الادارة الامريكية غير قانونية سواء في القدس أوالجولان، ولم يعترف بها العرب ولا العالم، كما أن فريق ترامب لا يعرف المفاعيل المؤثرة في الشعوب، وأولها الدين وليس المال، والقدس جزء من دين المسلمين وأرضهم المباركة.

ووصف الزهار الفترة الحالية بالذهبية للاحتلال جراء اعتراف دول عربية به علنا دون خجل، وفي ظل ادارة أمريكية مندفعة ومتهورة وغبية، تحت تأثير الفكر الصهيوني المسيحي الذي يحرك 50 مليون ناخب أمريكي، على حد تعبيره.

وهاجم الزهار دول الخليج التي تحاول تمرير الصفقة من خلال الاغراء بالمال للفلسطينيين أو الأردن لبيع فلسطين ومقدساتها، مستغربا من دفع بعض دول الخليج أموالها لتسويق للاحتلال والتنازل عن الأرض العربية والاسلامية.

تفاهمات التهدئة
وعن مماطلة الاحتلال في تنفيذ التفاهمات غير المباشرة، قال الزهار: "أجواء الانتخابات تفرض على نتنياهو أن لا يعطي للمقاومة ما تم التفاهم عليه، ولذلك يقوم بجس النبض من خلال المماطلة، ولكن عندما تضغط المقاومة تتراجع حكومة الاحتلال في لعبة انتخابات مؤقتة.
 
وأضاف الزهار أن فصائل المقاومة في غزة تضغط على نقاط ضعف الاحتلال ومنها تهديد المستوطنين في محيط قطاع غزة بما لهم أصوات في الانتخابات ضاغطة على نتنياهو.

ايران
ورفض الزهار اعتبار قطاع غزة تحت ادارة حركة حماس منطقة نفوذ ايراني، مؤكدا خلوه من أي مكاتب ايرانية أو حسينيات مذهبية، موضحاً أن ايران ساعدت فلسطين منذ سنوات دون مقابل، مشيرا الى أن هذه الاتهامات تستخدم للتخويف وتبرير المواقف المخزية. 

وشدد على ان تحالف حماس مع ايران مشروع في  مواجهة عدو مشترك يتمثل في اسرائيل التي تحتل أراض عربية في فلسطين ولبنان وسوريا، مما يؤسس الى تحالف مشترك دون الدخول في لعبة الديمقراطية أو الديكتاتورية في هذه الدول. 

للاستماع الى مقابلة د. الزهار

تصريحات مثيرة للجدل
وأوضح الزهار أن تصريحه المثيره للجدل حول أهمية فلسطين تعود الى قبل أكثر من 5 سنوات، عند استضافته وفود كسر الحصار غن غزة، مشددا أن تحرير فلسطين هو "تطهير أسنان الأمة من الفضلات الممثلة في الكيان الاسرائيلي والخونة المتعاونين معه".  

وكان الزهار قد قال في تصريح شهد تداول واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فلسطين بالنسبة لنا مثل الذي يحضّر السواك وينظف أسنانه فقط، لأن مشروعنا أكبر من فلسطين".

وجدد الزهار في حديث مع مراسل "رايـــة" تمسكه برؤيته الدينية والسياسية التي تنص على ان تحرير فلسطين حالة فاصلة في الكون، ومقدمة لتحرير العالم من "النفوذ الصهيوني". 

وقال أن لغته الدينية غير مفهومه عند "العرب العبريين" الذين يرون اسرائيل قوة عظمى لا يمكن أن تنتهي، ولا يعرفون أن معركة وعد الاخرة هي التي ستؤدي الى زوال اسرائيل ضمن مرجعتيه السياسية الدينية، على حد قوله.

للاستماع الى رد الزهار على تصريحاته السابقة اضغط على الرابط