انقلاب سفينة شحن كورية تغرق معها أربعة الاف سيارة

2019-09-11 07:31:05

انقلبت سفينة شحن كورية ( كوريا الجنوبية ) تحمل أكثر من اربعة الاف سيارة جديدة كان مسارها متجه نحو الشرق الأوسط أثناء مرورها قبالة ساجل ولاية جورجيا الأمريكية ما أدى إلى غرق منقولاتها .

ويفيد تقرير نشره موقع "كاردرايفر" أن أسباب غرق السفينة "غولدن راي" لا تزال غير معروفة وأنه كان على متنها طاقم مكون من 24 شخصا، يتقدمهم قبطان السفينة.

وكان قد انقذ خفر السواحل الأمريكي عشرين فردا من افراد الطاقم وفكوا حصار أربعة اخرين قبل أن يلاحظ رجال الإنقاذ حدوث حريق يخرج من منطقة الشحن .

وتعود السفينة بالأصل  لشركة "هيونداي غلوفيس" الكورية، غير أن المتحدثة باسم الشركة كوريا هيرالد صرحت بأن السفينة لم تكن تحمل أي سيارة من طراز هيونداي.

وأفاد الموقع بأن غالبية السيارات كانت من طراز "كيا موتورز"، فيما أوضحت هيرالد أن المركبات كانت متجهة إلى الشرق الأوسط للتصدير وأن بعضها كان من نوع "كيا موتورز" والبعض الآخر من شركات صناعة سيارات عالمية أخرى.

وأضافت  أن البحث لا يزال مستمرا عن السيارات الغارقة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه منها، في حين أكد خفر السواحل غياب مؤشرات على انطلاق نشط للتلوث حتى ظهر الأحد وأن عددا من الوكالات تراقب الوضع وتواصل التحقيق في غرق السفينة