تقرير: مقتل 6 جنود سوريين بمواجهة حدودية بين الجيش السوري والتركي

2019-10-29 16:33:39

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء ان ستة جنود سوريين قتلوا في مواجهات مع القوات التركية شمال سوريا. وقال المرصد ان خمسة جنود قتلوا بنيران تركية وجندي سادس أعدم "على يدي قوات من المعارضة السورية موالية لأنقرة".

واندلعت اشتباكات اليوم الثلاثاء بين القوات التركية وقوات من الجيش الحكومي السوري في شمال شرق سوريا، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهذه أول مواجهة مباشرة بين الطرفين.

يشار الى ان القوات السورية انتشرت في تلك المنطقة كجزء من اتفاق مع القوات الكردية بعد أن بدأت أنقرة عملية عسكرية ضد قوات الكرد في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن المتوقع أن تنسحب الميليشيا الكردية السورية، من قطاع بعمق 30 كيلومترًا على طول الحدود السورية التركية بحلول الساعة 5 مساءً اليوم، وفقًا لتفاهم بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتقول تركيا أن الأكراد لم يكملوا الانسحاب بشكل كامل.

بعد تنفيذ الاتفاقية، من المقرر أن تبدأ القوات الروسية والتركية في تسيير دوريات مشتركة على طول الحدود. وحذر أردوغان من أنه إذا فشلت روسيا في الوفاء بجزئها من الاتفاقية، الذي تم التوقيع عليها في سوتشي الأسبوع الماضي، فإن تركيا ستواصل حملتها العسكرية التي أوقفت بعد تفاهم ابرمته الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.