مدارس تونس تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

2019-11-22 13:13:44

نظمت جميع مدارس الجمهورية التونسية، اليوم الجمعة، وقفة تضامن ومساندة وتأييد مع نضال شعبنا الفلسطيني، وضد تصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية التي تشرعن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشارك وزير التربية والتعليم التونسي حاتم بن سالم، ورئيسي جامعة التعليم الثانوي، والأساسي في الاتحاد العام التونسي للشغل والكاتب العام للنقابة الأساسية بحلق الواد، ومديرة المعهد النموذجي بالبحيرة 2، تحية النشيدين الوطنيين الفلسطيني والتونسي مرفوقا برفع العلمين، ودقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

وأكد بن سالم أن تونس بكل أطيافها تقف اليوم إجلالا لنضال الشعب الفلسطيني وصموده أمام الانتهاكات الاسرائيلية، مطالبا المجموعة الدولية بالتدخل بكل قوة وحزم لايقاف الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وخصوصا حرمان أطفال فلسطين من حقهم في التعليم .

من جانبه، قال الامين العام المساعد لاتحاد الشغل كمال سعد إن الاتحاد يقف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضالاته حتى تحقيق استقلاله ونيل حريته، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف  .

من جانبه، شدد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي على أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي والاتحاد العام التونسي للشغل، جنود لنصرة فلسطين، وقناعاتنا قضية فلسطين هي القضية الأم، ووقفتنا اليوم لكسر الصمت الرسمي العربي الرهيب، وسنغرس في وجدان أبنائنا جيلا بعد جيل أن فلسطين لنا طال الزمن أم قصر .