تأخير دوام المدارس والجامعات والموظفين غدا

2020-01-20 18:35:27

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في بيان، مساء اليوم، أن دوام الوزارات والمؤسسات والمدارس والجامعات غدا الثلاثاء سيبدأ الساعة التاسعة صباحا في كافة محافظات الوطن، نظرا للظروف الجوية السائدة.

وبالنسبة لدوام المدارس في المناطق المتوقع تعرضها لتساقط الثلوج وجريان السيول، أوضح البيان أنه تقرر ترك اتخاذ القرار بهذا الشأن لمديريات التربية والتعليم في تلك المناطق، حفاظا على سلامة الطلبة.

من جانبها اعلن وزارة التربية والتعليم في بيان لها، تأخير دوام المدارس غدا ليبدأ الساعة التاسعة صباحاً على أن يقوم مديرو التربية والتعليم في المحافظات باتخاذ القرار المتعلق بدوام كل مدرسة وفق تطور الحالة الجوية، وذلك حفاظاً على سلامة الطلبة والمعلمين.

وتتأثر المنطقه غدا الثلاثاء بكتلة هوائية أكثر برودة، لذا يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

 وتكون الفرصة مهيأة غدا  لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر وقد تكون متراكمة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر خلال ساعات الصباح لفترة زمنية محدودة.