منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية/قطاع غزة) تنفذ حلقة تلفزيونية وإذاعية ضمن مشروع "كياني"

2020-02-26 12:53:50

الأربعاء،25-2-2020

أنتجت منظمة كير العالمية حلقة تلفزيونية وإذاعية عبر تلفزيون وإذاعة راية أف أم وذلك ضمن مشروع "كياني" المساواة على أساس النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن خلال الحملة المجتمعية We CARE …We INSPIRE وعنوانها قصتي مشوار حياة.

وقدمت الحلقة الإعلامية سمر ثوابته واستضافت خلالها كلا من الإعلامية نسرين عواد معدة ومقدمة البرامج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وعضو مجلس إدارة في عدة مؤسسات محليه. والريادية كوين مسعود مديرة فرع بنك فلسطين في حي الطيرة بمدينة رام الله وعضوة مجلس الإدارة بجمعية الشابات المسيحيات، ومن قطاع غزة الإعلامية أماني الهسي التي تعمل كمعدة ومقدمة برامج في إذاعة فرسان الإرادة في مدينة دير البلح، فضلا عن نشاطاتها لدعم الجرحى وذوي الإعاقة من خلال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

وناقشت الحلقة الحملة المجتمعية والاعلامية التي أطلقتها منظمة كير العالمية الهادفة الى دعم النساء الرياديات، وزيادة وتعزيز قدرة المرأة ونفوذها في قيادة المراكز العليا، وصناعة القرار. كما روت الضيفات الثلاث قصص نجاحهن وصعودهن في مجالهن المهني، وناقشن التحديات التي واجهنها خلال مشوار حياتهن وختمن حديثهن بذكر الحكمة التي اكتسبنها من مشوار حياتهن. يذكر أن منظمة كير العالمية تأسست عام 1945 في الولايات المتحدة الامريكية لمساعدة ضحايا الحرب العالمية الثانية في أوروبا، وهي إحدى المنظمات الانسانية الرائدة لمكافحة الفقر العالمي وتقديم المساعدة لإنقاذ الارواح في حالات الطوارئ.

وفي فلسطين، تأسست كير العالمية عام 1948 وتحرص على تحقيق الحماية الإنسانية وتمكين المجتمعات المحلية ولا سيما النساء والفتيات، حيث يتم الحفاظ على الحقوق، واستغلال كافة الإمكانيات البشرية. للإستماع الى الحلقة كاملة من خلال الرابط: -