الانتهاء من تحضير مشفى للحجر في بيت لحم وقريبا في باقي المحافظات

2020-03-08 08:20:03

قال د.كمال الشخرة مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة وعضو لجنة الطوارئ الإعلامية إنه سيتم اليوم الانتهاء من الإجراءات الأخيرة لإنشاء مشفى للحجر الصحي في مدينة بيت لحم بالقرب من مديرية الصحة في المدينة، كما وسيتم قريبا الإعلان عن أماكن الحجر في باقي المحافظات، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية تعمل وعلى مدار ال24 ساعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الشخرة في حديث ل"راية" أن المصابين بالفيروس لم تظهر عليهم أي أعراض للمرض حتى هذه اللحظة، موكدا أنه من الممكن أن تظهر الأعراض على المصاب بشكل حاد وسريع، ومن الممكن أيضا أن لا تظهر أعراض الفيروس نهائيا.

وطالب الشخرة من كافة المواطنين التعاون مع وزارة الصحة والتقيد بتعليماتها للحد من انتشار الفيروس، وعدم التعاطي مع ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا من خلال المصادر الرسمية، كما وطالبهم أيضا بعدم الاستهتار والمزاح فيما يخص الفيروس.

وأشار عضو لجنة الطوارئ الإعلامية إلى أن الإعلان عن الإصابات يكون في ساعات المساء نتيجة للإجراءات التي يتم اتخاذها مع المصابين من قبل الجهات الرسمية والتي تستغرق بعض الوقت، حتى لا يحدث أي إرباك في المناطق التي تحتوي على الإصابات.

وبخصوص القادمين من خارج فلسطين، أكد الشخرة أنه لا يمكن لأحد منهم أن يغادر الحجر الصحي إلا بعد التأكد من عدم إصابته بالفيروس.