العمل تناشد الموظفين التوجه إلى الجهات الرسمية في حال وجود أي شكوى

2020-03-12 09:35:14

قالت المستشار القانوني في وزارة العمل أنغام سيف إن الإدارة العامة للتفتيش في الوزارة ستتواصل مع الهيئات ومع وزارة الحكم المحلي بالآليات المطلوبة لمتابعة أي شكاوي من قبل المواطنين العاملين في القطاعين الخاص والعام، في ظل إعلان حالة الطوارئ نتيجة لانتشار فايروس كورونا.

وطالبت سيف في حديث ل"راية" كافة المؤسسات العاملة في القطاع الخاص البدء بوضع خطة طوارئ للتعامل مع الأزمة الحالية التي نتجت عن انتشار فيروس كورونا.

ووجهت سيف رسالة لكافة الموظفين العاملين في مختلف القطاعات بالتوجه إلى الإدارة العامة للتفتيش في حال وجود أي شكوى، مشيرة إلى أنه وفي الوقت ذاته يجب على المواطنين استيعاب الأزمة، والتعاون مع الجاهت الرسمية ضمن حلقة متكاملة.

وفيما يتعلق باحتمالية تسريح الموظفين، أكدت سيف أن حالة الطوارئ المعلنة لمدة شهر ليست عذرا لأرباب العمل لتسريح بعض من موظفيهم، ومن المبكر جدا الحديث عن هذا الموضوع، مؤكدة أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق المؤسسات في حال تسريحها للموظفين بشكل يخالف قانون العمل الفلسطيني.

كما وطالبت سيف المؤسسات أن تنتظر الخطط التي ستصدر عن وزارة العمل بعد انتهاء حالة الطوارئ، وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها أن تضر بالعامل أو بالمؤسسة على حد سواء.