غانتس لخامنئي: كلامك دليل ضعف

2020-05-22 14:23:59

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الجمعة، إن إيران تحاول المساس باستقرار إسرائيل مستخدمة الجهات الموالية لها، مؤكدا أن إسرائيل تعلم كيف ترد على هذه التهديدات.

ورد غانتس، الذي تولى مؤخرا وزارة الدفاع ضمن حكومة ائتلافية برئاسة بنيامين نتنياهو، على تصريحات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي في احتفال يوم القدس، حيث وصف إسرائيل بأنها "ورم سرطاني"، قائلا إن كلام خامنئي يبرهن على حجم التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في أكثر من جبهة.

وقال غانتس في منشور عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، إن "إسرائيل والحلم الصهيوني أصبحا حقيقة واقعة، وأي محاولة إيرانية للمساس باستقرار الدولة (إسرائيل) بواسطة عملائها، سنحبطها لا محالة"، وأضاف غانتس "أن تجربة الماضي علمته أن التصريحات المتغطرسة التي يطلقها الأعداء تدل على ضعفهم. وعلى أي حال فإن إسرائيل تعلم كيف تستعد للتصدي لكل هذه التهديدات بكل الوسائل المتاحة لها"، وختم قائلا: "لا أنصح أحدا بأن يختبر جيش الدفاع".

وكان خامنئي قال في خطاب بثه التلفزيون لمناسبة يوم القدس، إنه "لا توجد في العصر الحالي جريمة بحجم اغتصاب فلسطين وتشريد أهلها، وإن إسرائيل ورم سرطاني في الشرق الأوسط"، معتبرا أن "المجرم الرئيسي في اغتصاب فلسطين هو الدول الغربية وسياساتها الشيطانية".