8 نصائح للتغلب على دوار السيارات

2020-05-31 18:22:19

يعاني الكثير من ركاب السيارات بسبب الشعور بالدوار والغثيان خاصة إذا كانت الرحلة لمسافات طويلة وهو ما يجعل هذا الأمر يمثل أزمة وشعور بالضيق. 

ويقدم خبراء السيارات بعد النصائح التي تخفف من هذه الأعراض: 

افتح النوافذ 

فتح النوافذ والتعرض للهواء المنعش يخفف كثيرا من أعراض الشعور بالدوار والغثيان حتى لو كان ذلك على حساب إغلاق مكيف السيارة. 

لا تنظر إلى الطريق 

من الأفضل عدم النظر إلى الطريق خاصة إذا كانت السيارة تنطلق بسرعة كبيرة وذلك بسبب شعور الدوار الذي يتولد بسبب الصور السريعة التي تتحرك للطريق سواء من الأمام أو من الجانبين، ويفضل ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون وعدم التدقيق في تفاصيل الطريق. 

تناول القليل من الطعام

حاول قبل الانطلاق لسفريات طويلة ألا تتناول كمية كبيرة من الطعام، واحرص على المأكولات الخفيفة التي تريح المعدة نظرا لأن امتلاء المعدة يسبب الشعور بالدوار وذلك الغثيان. 

تناول الحلوى أو العلكة

بحسب التجربة، تعتبر الحلوى أو العلكة من الحلول التي تقلل كثيرا من دوار الحركة والشعور بالغثيان ولذلك فاحرص على وجودهم في حقيبتك أثناء السفر.  

تجنب المقاعد الخلفية 

الجلوس في المقاعد الخلفية يزيد من الإحساس بالدوار بسبب تعرضها للاهتزازات والمطبات بشكل أكبر على الطريق وذلك يزيد من الشعور بالغثيان ودوار الحركة. 

حاول أن تشعر بالاسترخاء 

من الجيد أن تحاول الحصول على قسط من النوم أو تحاول التمدد والاسترخاء لأن توتر الأعصاب قد يزيد من الشعور بالدوار والغثيان. 

سر الزنجبيل 

يتميز نبات الزنجبيل سواء تناولته كمشروب أو حتى على صورة علكة في قدرته على التقليل من الشعور بالغثيان والدوار أيضا، ويمكنك أن تأكل بعض المخبوزات التي يدخل في مكوناتها الزنجبيل. 

لا تقرأ أثناء الرحلة 

القراءة تتطلب تركيز ولكن مع الاهتزازات وحركة السيارات فإن القراءة ستزيد من شعورك بالضيق والتوتر والدوار.