6 نصائح للتخلص من إدمان السكر

2020-06-28 14:13:50

من أجل الحفاظ على الصحة العامة، يحتاج الإنسان بصورة كبيرة لتقليل نسب تناوله للسكر، تحديدا الصناعي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" نقلا عن موقع "تايمز نيوز ناو"، 

وتقول الدكتورة سوك موندهرا، في مستشفى "ساروج سوبر" التخصصي للطب الباطني الهندي، إن فهم مصادر تناول السكر مع عادات نمط الحياة هي سبب رئيسي في زيادة مستويات السكر في الدم، متابعة:  "في حين أن تناول الحلويات لا يزيد فقط من زيادة مستويات السكر، ولكن عادات التمارين الرياضية السيئة، ونمط الحياة قليل الحركة يعمل أيضًا كمحفزات لزيادة نسبة السكر".

وأوضحت الطبيبة، قائلة "تناول الكحول، وعدم ممارسة الرياضة، وعادات الأكل السيئة، قد تكون عوامل تساهم في ارتفاع مستويات السكر في الدم تدريجيا بصورة أكبر من وضع السكر في الشاي أو القهوة".

وهناك مجموعة من النصائح الذهبية من أجل تقليل تناول السكر في الوجبات، وهي.. 

- الأكل اليقظ

يساعد التحقق من الكمية التي تتناولها من الأطعمة في عدم تراكم السعرات الحرارية في جسدك، ولذلك استخدم دائمًا طبقًا أصغر أثناء تناول الطعام، وانتبه لما تأكل وكم تأكل.

- اتبع خطة نظام غذائي

 يساعد تناول وجبة فطور ثقيلة على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول؛ لذلك خطط لوجبة الإفطار لتكون أثقل مع الكثير من الألياف والمغذيات، وغداء مليء بالبروتينات.

وحاول تجنب الأطعمة عالية الكربوهيدرات في يوم واحد مثل الخبز والبطاطس والصلصات والأرز الأبيض، كما احتفظ بمطبخك وثلاجتك مليئًا بخيارات الوجبات الخفيفة الصحية والخضروات والفواكه ذات الأوراق الخضراء.

- اشرب الكثير من الماء

تخلص من المشروبات السكرية مثل الصودا والعصائر المعبأة واستبدلها بالماء.

وينصح بشرب الكثير من الماء كل يوم، وابدأ اليوم بشرب 1 لتر من الماء على معدة فارغة لتنظيف الجهاز الهضمي؛ فهذا يساعد على البقاء رطبًا وينظف السموم من الدم، وتأكد من استهلاك 3 لترات على الأقل من الماء يوميًا.

- الرقص بدلا من الرياضة

قد نجد صعوبة في ممارسة الرياضة، ولكن الرقص يمكن أن يحرق الجرامات الزائدة من السعرات الحرارية، حتى بعد تناول جميع الحلويات والسمن، يمكن أن يكون هذا أفضل تمرين للحفاظ على صحتك.

- اختر بحكمة

اختر أن تأكل بشكل صحي، وارفض العروض المغرية التي أمامك، وحاول ألا تفرط في تناول الطعام، ولا بأس في اختيار المكسرات والفواكه والزبادي المنكّه في الحلويات.

- جرب تقنية إزالة السموم

جرب التخلص من الجسم عن طريق استبدال الشاي والقهوة بشاي أخضر، ابدأ يومك بكوب من الماء الفاتر مع الليمون.