أبو غزالة: مسيرة نجاح تملؤها الصعوبات والتحديات

2020-06-29 06:17:00

قال المهندس أيمن أبو غزالة مدير عام شركة الحاج طاهر المصري في حديث لبرنامج "ضيف راية" إن بداياته كانت عند عودته إلى أرض الوطن عام 1990 حاملا شهادة الهندسة في الاتصالات الكهروفيزيائية من جامعة الإسكندرية، إلا أن عودته ترافقت مع منع للتجول بسبب اندلاع حرب الخليج الثانية وأوضاع سياسية صعبة انعكست على كافة مناحي الحياة.

بدأ أبو غزالة حياته المهنية بالشراكة مع أحد أصدقائه، حيث فتح الاثنان محلا لبيع الصحون اللاقطة للأقمار الصناعية وكانا أول من أدخلها إلى الضفة الغربية الأمر الذي أدى إلى انطلاق أبو غزالة بقوة في سوق العمل الفلسطيني وانقلاب حالة الإحباط التي عاشها مع عودته إلى أرض الوطن إلى حالة من التفاؤل الشديد.

وبعد التنقل في عدد من الوظائف داخل الوطن وخارجه على مدار ما يقارب الثلاثين عاما شهدت صعودا وهبوطا في حياته، يشغل أبو غزالة ومنذ العام 2010 المدير العام لشركة الحاج طاهر المصري والتي عاد من دبي خصيصا للعمل بها بناء على طلب مالكي الشركة.

وتعتبر شركة الحاج طاهر المصري من أقدم الشركات في فلسطين، حيث بدأت هذه الشركة العمل منذ عشرينيات القرن الماضي في نابلس، واليوم تعتبر إحدى أكبر الشركات في السوق الفلسطيني وتقدم العديد من الخدمات المتنوعة على رأسها خدمات قطاع السيارات والمحروقات.

للمزيد حول حياة أبو غزالة وشركة الحاج طاهر المصري في الحلقة كاملة: