REFORM توزع أدوات صحية ضمن حملة أهل

2020-09-16 07:54:44

نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية-REFORM ضمن حملة أهل التي عملت على تنفيذها تكاملاً مع الجهود الوطنية في مكافحة تبعات فيروس كورونا على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، وتعظيم دور المؤسسة التنموي وتعزيز تدخلاتها المستجيبة لاحتياجات الجمهور الفلسطيني في ظل أزمة كورونا، وذلك من خلال توزيع طرود صحية تشتمل على كمامات، وكفوف ومعقمات، للجان المحلية في المواقع الاكثر تأثراً من جائحة كورونا في محافظة الخليل ومنها: مخيم العروب، ومخيم الفوار، وحلحول، وبيت كاحل، وترقوميا، وإذنا. وذلك استجابة لاحتياجات اللجان المحلية في تلك المواقع للمستلزمات الصحية.

وأشارت منسقة المشروع شيرين الحجل بأن المؤسسة استندت في اختيار المناطق المستفيدة من الحملة الى الانتشار الوبائي، أي من خلال التركيز على المناطق المصابة في المدن والمخيمات في محافظة الخليل، وذلك بمشاركة ممثلات عن الهيئات المحلية للأندية النسوية التابعة لجمعية تنمية المراة الريفية في تلك المناطق، وفي إطار التركيز على زيادة مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتعزيز دور كل من النساء والرجال في بناء مجتمعات آمنة مستجيبة لاحتياجات النساء، وتعزيز دور النساء في عمليات صناعة القرار والشأن العام.

نفذت هذه الحملة ضمن مشروع دور المرأة في تعزيز السلم الاهلي في محافظة الخليل الذي تنفذه المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM بالشراكة مع جمعية تنمية المرأة الريفية (RWDS) وبالتعاون مع المؤسسة التعليمية العربية (AEI)، بهدف زيادة مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتعزيز دور كل من النساء والرجال في بناء مجتمعات آمنة مستجيبة لاحتياجات النساء. 

 هذا المشروع ممول من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF) Women's Peace &   Humanitarian Fund الذي يحشد على الدعم الأساسي لمساندة منظمات المجتمع المدني المحلية التي تعمل في مجال المرأة والسلام والأمن والعمل الإنساني. الصندوق مرن وله آليات تمويل سريعة لدعم تدخلات ذات جودة صممت لتعزيز قدرة النساء على الوقاية من النزاع والاستجابة للأزمات والطوارئ واغتنام الفرص الهامة لبناء السلام. منذ انطلاقته في 2016، مول الصندوق أكثر من 140 منظمة مجتمع مدني في 12 بلدا لدعم المرأة لكي تكون قوة في الاستجابة للأزمة والسلام الدائم.