الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات تطلق حملة حقك قوتك

2020-12-17 11:28:59

أطلقت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بيكتي، حملة جديدة تحت عنوان "حقك قوتك" وذلك ضمن مشروع "التقليل من عدم مساواة النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، وتأتي الحملة بالشراكة مع طاقم شؤون المرأة (WATC)، مؤسسة التحالف من أجل التضامن (APS)، جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية (PFPPA)، جمعية الثقافة والفكر الحر (CFTA) وبتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID).

وقالت أماني معدي مدير عام الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن للحملة عدة أهداف أهمها: تعزيز قدرات المرأة على ممارسة المواطنة النشطة من خلال تقوية دورها كعنصر دائم في تعزيز التنمية الإقتصادية الشاملة والمستدامة في فلسطين، المساواة بين الجنسين في تَقَلُّد المناصب القيادية، إضافة لتمكين النساء في مشهد العمل المتغير.

وتابعت "تسعى هذه الحملة  لحشد الرأي العام نحو أهمية دور المرأة، ناهيك عن الفرص التي يجب توافرها والسبل التي يجب اتباعها من أجل ضمان مشاركة فعالة في ميدان العمل الفلسطيني.

وأوضحت أن تنفيذ الحملة سيكون على شكل رسائل توعوية وفيديوهات ترويجية تُبث عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث ستتضمن هذه الفيديوهات حديثاً لمجموعة من الشخصيات المؤثرة على الصعيد الفلسطيني لتعزيز الفكرة وإيصالها لفئات الشعب المختلفة، بالإضافة لتغطية إعلامية تشمل تقارير صفحية ومقابلات إذاعية وتلفزيونية، واعداد قصص نجاح لنساء فلسطينيات رياديات لمشاركة تجاربهن وتشجيع النساء على البدء في تنفيذ مشاريعهن الخاصة .

وتسعى الحملة أيضاً إلى تعزيز ثقة النساء  بأنفسهن وبناء الخبرات وتطوير المهارات من أجل الخروج بأفكار ريادية خاصة في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظراً لأهميتهما في العصر الحالي، الأمر الذي  سيمكن  المرأة الفلسطينية اقتصاديًا واجتماعيًا.