شركة الزهراء.. تطور صناعي مستمر ومنافسة عالمية

2021-02-02 22:48:40

تعتبر شركة الزهراء من أقدم الشركات الفلسطينية المتخصصة في صناعات الشراب والمواد الغذائية المنزلية مثل صناعات "الجيلي والكريمة ومواد الحلويات والشراب المركّز" والعديد من الأصناف، حيث بدأت العمل في العام 1960 بصناعات بسيطة تطورت على مدار الزمن.

وبعد أكثر من 60 عاما من نشأتها وبفضل تطور صناعاتها؛ أصبحت منتجات شركة الزهراء منافسة للصناعات المستوردة سواء من إسرائيل أو دول الخارج، وما زالت تتطلع للتطور المستمر في الصناعة وتحسين المنتجات وسد حاجة السوق من المنتجات الغير موجودة في فلسطين.

وأوضح نضال زعتر مدير شركة الزهراء في حديث لـ "رايـــة"، أن عدد العمال في الشركة وصل إلى 120 عامل حتى الآن، فيما تطمح الشركة للاستمرار في التوسع وزيادة الإنتاج وخطوط الإنتاج واستيعاب عدد أكبر من العاملين.

وأكد زعتر أن الشركة توفر أيضا الزيوت الطبيعية، كما هي موجودة عبر موقع الشركة الالكتروني، منوها إلى أن تلك الزيوت طبيعية 100% لتغطي حاجة المستهلك التي يستخدمها لوصفات طبية، وتدرك الشركة ذلك جيدا، لذلك يرى المستهلك أسعار بعض الزيوت مرتفعة.

وعن أبرز المعيقات التي تواجه الصناعة الوطنية، قال إن المشكلة الرئيسية هي أن المستهلك لا يتقبل الصناعة الوطنية، موضحا أنه في الوقت الحاضر لا يوجد مصنع في فلسطين على مستوى عالي ينتج وتكون الجودة سيئة، وأكد أنه يتم استخدام آلات حديثة وخطوط انتاج متطورة.