خالد القاسم.. من رجل أمن إلى صحفي

2021-02-09 14:27:51

ما لا يعرفه الكثيرون عن الصحفي خالد القاسم أنه يتمتع بطيبته العالية، وهو شخص كريم ومعطاء ويتميز بحبه لأصدقائه وتفانيه من أجلهم، ويقدم المساعدة لكل شخص يحتاجه بكل صدر رحب.

الإعلامي خالد القاسم مراسل قناة العربية في فلسطين الذي تحدث عبر برنامج "بالعكس" على أثير "رايـــة" عن تفاصيل مسيرته المهنية التي بدأت بعمله كرجل أمن مؤقتا قبل أن يصبح إعلاميا خلال شهر واحد.

يقول القاسم: "كل شيء حدث معي بالصدفة وحصلت على الصعيد المهني أكثر مما أستحق"، مبينا أنه التحق بإذاعة صوت فلسطين في مستهل مشواره صدفة وانتقل إلى قناة العربية بذات الطريقة.

ويوضح أنه عمل بصوت فلسطين عام 1994 بعد قدوم الرئيس الراحل ياسر عرفات والقوات الفلسطينية إلى أريحا، حيث طُلب منه العمل على تأمين الفندق أولا وبعد شهر تأسست الإذاعة والتحق بها.

وكان القاسم يعمل بالتزامن مع صوت فلسطين مراسلا لعدد من الإذاعات العربية "السودان والرياض وتونس" وأجيال المحلية، قبل أن ينتقل عام 2002 إلى دبي بمساعدة صديق له، للعمل في قناة العربية.

ولم يستمر القاسم في "العربية" سوى 4 سنوات لكنه بقي يعمل معها حتى اللحظة، إذ طلب الاستقالة منها عام 2006، وتم تعيينه آنذاك مراسلا للقناة في الأراضي الفلسطينية.