كأس كوبا أمريكا ستمضي قدما بعشرة منتخبات

2021-03-15 15:08:38

 أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) اليوم الاثنين أن كأس كوبا أمريكا ستقام هذا العام بمشاركة عشرة منتخبات فقط بعد أن ألغى الاتحاد خططا لاستبدال استراليا وقطر بعد انسحابهما بسبب ارتباطات قارية.

وقال الكونميبول في بيان "كما جرت العادة وجه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم الدعوة لمنتخبات من اتحادات أخرى للمشاركة.

"لكن تداعيات وباء كورونا على كرة القدم العالمية عرقلت مشاركة هذه المنتخبات في كوبا أمريكا".

وكان الكونميبول بحث توجيه الدعوة لمنتخبات أخرى لاستبدال استراليا وقطر لكنه عدل عن قراره بسبب جدول المباريات المزدحم بالفعل في جميع أنحاء العالم.

وكان من المقرر أن ينضم منتخبا استراليا وقطر لعشرة فرق من أمريكا الجنوبية في البطولة التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا في يونيو حزيران ويوليو تموز هذا العام بعد ان تأجلت من العام الماضي بسبب الجائحة.

وانسحبت قطر بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي للعبة "تأجيل المباريات المتبقية من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى يونيو المقبل" بسبب استمرار تأثير تداعيات جائحة كوفيد-19. وستتصادم هذه المواعيد الجديدة مع كأس كوبا أمريكا.

واستراليا مثل قطر من أعضاء الاتحاد الآسيوي وستتأثر أيضا بهذا التأجيل.

ومن المقرر أن تقام نسخة هذا العام من كوبا أمريكا في بلدين لأول مرة في تاريخها حيث ستقام المجموعة الشمالية في كولومبيا والجنوبية في الأرجنتين.

وتضم المجموعة الجنوبية الأرجنتين وبوليفيا وأوروجواي وباراجواي وتشيلي. وستقام المباراة الافتتاحية بين الأرجنتيني وتشيلي في بوينس أيرس في 13 يونيو حزيران.

وتضم المجموعة الشمالية كولومبيا والبرازيل والإكوادور وفنزويلا وبيرو وسيقام النهائي في بارانكيلا في كولومبيا في 10 يوليو تموز.

ويتأهل أول أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.